top of page

الاسبوع السعودي للتصميم 2017

الاسبوع السعودي للتصميم هو أول حدث عالمي على مستوى المملكة العربية السعودية , قام هذا العام للمرة الرابعة في مدينة الرياض , وقد انتعش مشهد التصميم الإبداعي فيه بمشاركة العديد من الشركات والمصممين العالميين والمحليين وذلك من خلال مناقشة التصميم ودوره في نمو الإقتصاد الإبداعي تماشياً مع رؤية 2030 .

شارك في هذا الأسبوع أكثر من 60 من معارض التصميم .. من ضمنهم شركة المجوهرات العالمية المعروفة فان كليلف اند اربلز .. وشاركت الهيئة العامة للرياضة في رعاية هذا الحدث برعاية الأميرة ريما بنت بندر ..

وشاركت شركة قوقل ومعماريين زها حديد وNIKE و IDEO جميعهم تحت سقف واحد ..

وكانت karkashan design أحد المشاريع الناشئة المشاركة ، حيث قدمت المهندسة هنادي كركشان صاحبة المشروع مجموعة من تصاميمها المميزة تحت شعار:

Each Place Needs A Unique Piece To Be Perfect , We Are The pieces.

وتقول هنادي : كانت مشاركتنا في هذا المعرض تجربة رائعة وناجحة وهي بداية طريقنا في الوصول للعالمية ..

ولقد أبدى الزوار إعجابهم بمنتجاتنا ، وبالأخص أرفف الكتب ؛ المستوحاة من خطوط كحل العين ( الآي لاينر )، و نالت هذا الإعجاب لتصميمها الفريد ، ولما لها من قصة مبتكرة ألهمت المصممة أثناء تصميمها ، وهي أن العين هي التي تقرأ ، والآي لاينر يُجَمِّل العين ، والكتب تُجَمِّل العقل والفكر ..

كما شاركت العديد من المشاريع المميزة، مثل مشروع المهندس أحمد عنقاوي ، مسبك ، دهر، فنجان , شيخة , أثارنا , بندلم وغيرها كثير من المشاريع الرائعة.

حقق اسبوع التصميم نجاحاً كبيراً , فقد زاره أكثر من 20000 زائر , وأقيمت العديد من ورش العمل ومنتديات التصميم وغيره الكثير .. ويعتبر هذا الأسبوع المظلة التي ضمت الفنانين والمعماريين والمصممين ( أثاث ، أزياء ، مجوهرات ، جرافيك ) تحت سقف واحد مليء بالإبداع .

Recent Posts
Follow Us
  • Instagram Social Icon
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
bottom of page